مبنى الجامعة الجديد

أخبار الجامعة

أرشيف الأخبار

العام 2007

-- -- -- -- --

 

أرشيف الأخبار

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- --

العام 2007

شهر   1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12

كانون الأول

-- -- -- -- -- -- -- --

 

وفد جامعة الجنان يلتقي أمين عام جمعية كليات الصيدلة في الجامعات العربية

 

بهدف تفعيل التعاون مع الجامعات الأعضاء في إتحاد الجامعات العربية وانطلاقاً من العضوية العامة لجامعة الجنان في إتحاد الجامعات العربية، قامت رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد على رأس وفد ضمَّ نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد الحكيم غزاوي وعميد كلية الصحة الدكتور فؤاد دبوسي ومدير العلاقات الخارجية المهندس ربيع حروق بزيارة إلى جامعة دمشق، حيث التقى الوفد عميد كلية الصيدلة وأمين عام جمعية كليات الصيدلة في الجامعات العربية الأستاذ الدكتور أنطوان اللحام، وذلك بحضور نائب الرئيس للشؤون الادارية الأستاذ الدكتور عامر زمريق، نائب الرئيس للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور خليل القوتلي، رئيس قسم العقاقير الأستاذ الدكتور أحمد سمير النوري، رئيس قسم الصيدلانيات الأستاذ الدكتور جورج اللحام، ورئيس قسم الكيمياء الحيوية والأحياء الدقيقة الأستاذ الدكتور عبدو عطايا، وقد جرى البحث في أطر التعاون العلمي حيث تحضر رئاسة الجامعتين إتفاقية تعاون عامة على أن تستكمل من خلال اتفاقيات خاصة بين الكليات المتواجدة لدى الجامعتين.

و في الإطار نفسه قام وفد جامعة الجنان بزيارة مبنى الأكاديمية السورية الدولية للتدريب والتطوير حيث التقى الوفد برئيس مجلس إدارة الأكاديمية الدكتور نزار ميهوب وعميد الكلية الدكتور أديب خضور، وقام الوفد بجولة على مرافق الأكاديمية والتقى بالمشاركين في دورات التدريب على المهارات الإعلامية التي تنظمها الأكاديمية بالتعاون مع مركز الجزيرة للتدريب والتطوير في قطر.

واختتمت الزيارة بلقاء مع الأساتذة المشرفين على الدورات وذلك بحضور الإعلامي الدكتور فيصل القاسم من قناة الجزيرة في قطر.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

إجتماع مندوبي الثانويات المشاركة في مهرجان الإبداع والتفوق الأول

 

بدعوة من اللجنة المشرفة على مهرجان الإبداع والتفوق الأول الذي تنظمه جامعة الجنان بتاريخ 16/3/2008، أقيم في قاعة المؤتمرات في الجامعة إجتماع لمندوبي الثانويات الرسمية والخاصة المشاركة في المهرجان بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور بسام حجازي واللجنة المنظمة.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من مدير قسم الأنشطة في الجامعة الأستاذ الحبيب عبد الغني الذي تحدث عن ضرورة إبراز المواهب التي يمتلكها الكثير من شباب لبنان وتسليط الضوء عليها، فالإبداع له دور مهم في تثقيف شبابنا وفتح الآفاق لهم، تلك الآفاق المستقبلية التي يطمحون لتطبيقها، فزماننا يشهد تسارعاً متزايداً في تطورالمناهج الأكاديمية، ونحن في جامعة الجنان نعمل جاهدين لتحقيق آمال أبنائنا من خلال تأمين كافة الوسائل والمختبرات المتطورة التي تُغني شبابنا بالخُبرات العلمية والعمَلية.

بدوره المهندس ربيع حروق مدير العلاقات الخارجية في الجامعة، عرّف الحضور بالجامعة، كلياتها وأقسامها والمختبرات التي تحتويها بالإضافة إلى المكتبة وكذلك الملاعب والقاعات الرياضية المغلقة، منوهاً بأن الجامعة تسعى لإعداد جيل مثقف متمتع بصفات القائد الناجح في أي مفصل من مفاصل المجتمع، جيل يحب ولا يكره...أضاف أن هناك مؤسسات كبرى سترعى المهرجان وكذلك بلدية طرابلس وسيحصل الفائزون على جوائز قيمة.

بعد ذلك شرح أعضاء اللجنة المنظمة، الفقرات التي سيتبارى بها طلاب الثانويات المشاركة وهي على الشكل التالي:

1. مسابقة في الترجمة الفورية والكتابية.
2. مسابقة في المعلوماتية والقدرات الذهنية.
3. مسابقة تطبيقية في مختبر العلوم العامة.
4. مسابقة في الإعلام والمسرح.

في ختام الإجتماع كانت هناك جولة في رحاب الجامعة وحفل كوكتيل على شرف المشاركين.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

جامعة الجنان في صيدا تشارك في معرض جزين

 

شاركت جامعة الجنان في صيدا في اليوم التوجيهي الذي نظمته رابطة الجامعات الخاصة في جزين حيث استضافت البلدية الجامعات لتعريف الطلاب باختصاصاتها وكلياتها. غصت قاعة البلدية بطلاب المرحلة الثانوية القادمين من جزين والجوار. واستضاف رئيس بلدية جزين الجامعات المشاركة على مأدبة غداء في مطعم الشالوف حيث شكر ممثلي الجامعات ونوه بأهمية اللقاء وما فيه ما فائدة لناحية التوجيه الأكاديمي للطلاب.

شارك في المعرض مسؤول العلاقات العامة في صيدا محمد العرب ومسؤولة شؤون الطلاب مايا جرادي إضافة إلى الطالبان أحمد عنيسي ودارين الأيوبي حيث تم توزيع دليل الجامعة الجديد ومنشورات خاصة بالجامعة.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

تكريم للمدرب عمر المعصراني واللجنة الرياضية في جامعة الجنان

 

برعاية وحضور رئيسة جامعة الجنان الأستاذة الدكتورة منى حداد ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذة عائشة يكن ومشاركة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبد الحكيم غزاوي ورئيس قسم الأنشطة في الجامعة الأستاذ الحبيب عبد الغني، كرمت إدارة جامعة الجنان الأستاذ عمر معصراني منسق الحركة الرياضية في الجامعة وأعضاء اللجنة الرياضية لما حققوه من إنجازات وتنظيمٍ للدورات الرياضية على مختلف الصعد.

تخلل الحفل كلمة لرئيسة الجامعة التي وعدت دعم كافة الأنشطة الرياضية لما لها من فوائد صحية وأخلاقية، في حين أطلقت نائب الرئيس للشؤون الإدارية إعلان بدء أعمال التأهيل للملاعب الرياضية في المبنى الجامعي الجديد والقاعة الرياضية المغلقة التي ستساهم في تنشيط العمل الرياضي في الشمال.

بدوره مدير قسم الأنشطة في الجامعة اعتبر أن الجميع في جامعة الجنان يعملون جنباً إلى جنب في سبيل الوصول إلى المراتب العليا من خلال التحصيل العلمي والرياضي.

أما المحتفى بهم فقد تحدث باسمهم المدرب ومنسق الحركة الرياضية الأستاذ عمر معصراني الذي شكر إدارة الجامعة التي لا توفر جهداً في سبيل تشجيع الرياضة ليس على المستوى الجامعي بل على المستوى الوطني.

وفي الختام سلمت الأستاذة عائشة يكن درع الجامعة للمدرب عمر معصراني عربون وفاءٍ وشكر على الجهود التي يبذلها، في حين أهدى كابتن فريق الجنان لكرة السلة الطالب نسيم سرايا، والفائزة في المرتبة الثالثة لبطولة جامعة الجنان في لعبة كرة الطاولة الطالبة سحر المقدم كأس فوزهما لرئيسة الجامعة، واختتم الحفل بكوكتيل عى شرف المحتفى بهم.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

جامعة الجنان تشارك دولة الإمارات المتحدة عيد استقلالها

 

شاركت جامعة الجنان ممثلةً بالمهندس ربيع حروق مدير العلاقات الخارجية في الجامعة في حفل الإستقبال الذي أقامته سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان، بمناسبة العيد الوطني السادس والثلاثين للدولة، حيث استقبل المهنئين السفير محمد سلطان السويدي وعقيلته وكافة أعضاء البعثة الدبلوماسية للسفارة في Habtoor Hotel.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة أطروحة دكتوراه

 

نظمت كلية الدراسات العليا في جامعة الجنان مناقشة أطروحة دكتوراه في اللغة العربية وآدابها المقدمة من الباحثة

خديجة علي عواد

بعنوان:

"المرأة بين الروايتين النسوية والذكورية (الرؤية والشخصية)"

وذلك يوم السبت الواقع في 01/12/2007 الموافق 21 ذو القعدة 1428هـ في تمام الساعة الثانية عشر في مبنى جامعة الجنان.

لجنة المناقشة تألفت من:

الأستاذ الدكتور علي لاغا رئيساً

الأستاذ الدكتور علي زيتون مشرفاً

الأستاذ الدكتور سعدي ضناوي مناقشاً

الأستاذ الدكتور قصي الحسين مناقشاً

الأستاذ المساعد الدكتور محمد أبو علي مناقشاً

هدفت الأطروحة إلى جملة من الأمور منها تعريف الشخصية النسوية من خلال نوعين من الرواية الذكورية والنسوية والبرهنة أن هناك أدباً نسوياً له ما يجيزه والتعريف برؤية الراوي إلى الشخصية النسوية. تأتي أهمية البحث من أنه ينتصر لفكرة: أن للمرأة أدبها وخصوصيتها، وذلك وسط انقسام الباحثين حول هذا الموضوع. تعرض الأطروحة على نحو مكثف رواية من الروايات المختارة في سياقٍ وصفي تحليلي، وفق منهج سيمولوجي مركب.

قسم البحث إلى بابين أساسيين، الأول يتناول رؤية الراوي السردية في الروايتين والثاني يعالج شخصية المرأة فيهما، وذلك من خلال المنهج السردي المرتكز إلى المنهج الثقافي.

ولقد نالت الباحثة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها بتقدير "جيد جداً" على المناقشة

ألف مبروك...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت كلية الدراسات العليا في جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في التربية المقدمة من الطالب

علي عون

بعنوان:

"أثر المشكلات على التوافق الدراسي لدى المراهق الجزائري دراسة ميدانية على تلاميذ المرحلة الثانوية بالمدارس الجزائرية"

وذلك يوم السبت الواقع في 01/12/2007 الموافق 21 ذو القعدة 1428هـ في تمام الساعة التاسعة صباحاً في مبنى جامعة الجنان.

لجنة المناقشة تألفت من:

الأستاذ الدكتور علي لاغا رئيساً

الأستاذ الدكتور عبد الحكيم الغزاوي مشرفاً

الأستاذ الدكتور عبد الغني عماد مناقشاً

الأستاذ الدكتور عاطف عطية مناقشاً

تهدف الرسالة إلى التعريف بالمشكلات التي يعاني منها المراهق الجزائري من حيث الأبعاد التالية: الجد والإجتهاد، الإذعان، علاقته بالمدرِّس، ومن ثم التعريف بالفروق بين الجنسين في المشكلات وفي التوافق الدراسي.

تبرز أهمية الدراسة في إبراز المشكلات التي يعاني منها المراهق بشكل عام والمراهق الجزائري بشكل خاص، وذلك من أجل توضيح الرؤية أمام المختصين من أجل وضع الإستراتيجية العلاجية لهذه المشكلات، ومن الناحية التطبيقية تحديث برامج إعداد المعلمين للتعرف على الأسلوب الأمثل في التعامل مع المراهقين.

ولقد نال الطالب الماجستير في التربية بتقدير "جيد جداً" على المناقشة

ألف مبروك...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

تاريخ التحديث : Saturday, 01. March 2008

Copyright © 2002. Jinan University (IT Department)

سؤال أو إقتراح ؟ ، إتصل بنا >>>