مبنى الجامعة الجديد

أخبار الجامعة

أرشيف الأخبار

العام 2011

-- -- -- -- --

 

أرشيف الأخبار

-- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- -- --

العام 2011

شهر   1   2   3   4   5   6   7   8   9   10   11   12

شباط (فبراير)

-- -- -- -- -- -- -- --

 

مشاركة رئيسة الجامعة في استقبال السفارة الكويتية

 

شاركت رئيسة جامعة الجنان الأستاذة الدكتورة منى حداد ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتورة عائشة يكن في استقبال السفارة الكويتية بمناسبة الذكرى الخمسين لاستقلال دولة الكويت، وذكرى العشرين عاماً على التحرير، وخمس سنوات على تولي سمو الأمير صباح أحمد الصباح مقاليد الحكم، وذلك في قاعة المندلون (بيال) بحضور ممثلين عن الرؤوساء الثلاثة وحشد من الفعاليات السياسية والدينية والدبلوماسية والإعلامية في لبنان.

وقد حملت رئيسة جامعة الجنان والوفد المرافق إلى سعادة السفير عبد العال القناعي تحياتها لكل الشعب الكويتي الشقيق وعلى رأسه صاحب السمو الأمير صباح الأحمد الصباح وولي عهده بالأعياد الوطنية الكويتية وتمنياتها لهذا البلد العزيز دوام العزة والمنعة والرخاء.

كما أعربت عن تقديرها للجهود التي تبذلها سفارة دولة الكويت من خلال مكاتبها المختلفة بما من شأنه تمتين أواصر الأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

زيارة مدير الانشطة الأستاذ عبد الغني لدولة الكويت

 

بمناسبة الأعياد الوطنية التي تشهدها دولة الكويت لمرور خمسين سنة على الاستقلال، وعشرين سنة على التحرير، وخمس سنوات على تولي صاحب السمو الشيخ صباح السالم الصباح مقاليد الحكم، قام مدير الأنشطة وعضو دائرة الإعلام والعلاقات العامة الأستاذ حبيب عبد الغني بزيارة إلى دولة الكويت، حيث التقى خريجي الجامعة، وقدّم التهاني باسم رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد يكن والإدارة العليا للمسؤولين الذين التقاهم في مختلف المرافق الحكومية والأهلية الفاعلة في المجتمع الكويتي، معربًا عن خالص تمنيات الشعب اللبناني عمومًا وعائلة جامعة الجنان خصوصًا للكويت حكومة، وشعبًا، ومؤسسات، بدوام التقدّم والازدهار والمنعة.

وقد ختمت هذه الزيارة بمقابلة أجرتها إذاعة الكويت – البرنامج الثاني – ضمن برنامجها الإذاعي (من هذا الوطن) الذي استضاف بالإضافة للأستاذ عبد الغني، الإعلامي والمدرّب الدكتور سعيد الأصبحي، باعتباره أول دكتور كويتي يتخرج من جامعة الجنان.

هذا وقد عرض الأستاذ حبيب عبد الغني للعلاقة المتينة، والمتميزة، بين الشعبين اللبناني والكويتي، مثمنًا غاليًا دور الكويت في دفع عجلة التنمية، عبر سفارة دولة الكويت، والصندوق الكويتي العامل على كل الأراضي اللبنانية.

وأكدّ على حرص الجامعة، وسعيها الدائم للتميّز العلمي والأكاديمي، مما يجعل الجامعة قيمة مضافة للشباب الجامعي الكويتي، التوّاق إلى التحصيل العلمي، والتطوير الذاتي، والتواصل المعرفي، مع الإشارة إلى أن خريجي الجنان، يشغلون مناصب قيادية هامة في العديد من المؤسسات الفاعلة، كما عبّر عن حرص الجامعة على ربط تخصصات الطلاب وأبحاثهم، بحاجات مجتمعهم الكويتي، والتزام المعايير العلمية والأكاديمية، وتطبيقات أنظمة الجودة، وكل ما هو ضمن متطلبات التعليم العالي الكويتي.

وقد عبّر الدكتور سعيد الأصبحي عن محبته وامتنانه لجامعة الجنان، والقائمين عليها، وعلى رأسهم سعادة رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد، متمنيًا لها وللجامعة دوام التقدّم، كما أنه من المفيد جدًا زيارة الجامعة، والاطلاع على مبانيها ومرافقها، لكل من يقصد لبنان، إن للتنزّه والسياحة أو لطلب العلم.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مشاركة الجامعة في المعرض التخصصي للجامعات والمعاهد في حلب

 

شاركت جامعة الجنان ممثلة بالمدير المالي الأستاذ راني حداد في المعرض التخصصي للجامعات والمعاهد ومستلزماتها EDU 2011، والذي انعقد في مدينة حلب، في فندق Sheraton.

وقد مثّل معالي وزير التعليم العالي السوري الدكتور غياث بركات، رئيس جامعة حلب الدكتور نضال شحادة.

ضمّ المعرض 31 جناحاً للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجية، وعدد من الجامعات الخاصة والمراكز الثقافية البريطانية والفرنسية والهولندية، ومجموعة من الجامعات اللبنانية والسورية الخاصة، والأكاديميات العربية وبعض معاهد التعليم واللغات.

هذا وقد شهد جناح الجامعة إقبالاً شديداً من زوار المعرض الذين استفسروا عن التخصصات في جامعة الجنان لا سيما الجديدة منها.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مشاركة الجنان في معرض التعليم العالي في دمشق

 

شاركت جامعة الجنان ممثلة بمدير العلاقات الخارجية م. ربيع حرّوق، في معرض التعليم العالي Edu2011، والذي انعقد في دمشق من 22 ولغاية 25 شباط (فبراير) في فندق الشيراتون، حيث افتتح بحضور ممثل عن معالي وزير التعليم العالي السوري.

وقد زار جناح الجامعة طلاّباً من المرحلة الثانوية مع أساتذتهم الموجهين واستفسروا عن كليات الجامعة واختصاصاتها ومجالات العمل بعد التخرج، كذلك شهد جناح الجامعة اقبالاً مميزاً لخريجين جامعيين هدفوا من خلال زيارتهم الالتحاق ببرامج الدراسات العليا المتوفرة في الجامعة في مرحلتي الماجستير والدكتوراه.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

الجنان تحلّ ضيفاً على قناة اليوم الفضائية

 

استضافت قناة اليوم التابعة لشبكة أوربت الفضائية، مدير العلاقات العامة في جامعة الجنان الأستاذ محمد العرب والمشرف الرياضي في الجامعة الأستاذ عمر معصراني في برنامج "عيون بيروت" وذلك للحديث عن كأس اتحاد الجامعات لكرة السلة الذي تستضيفه الجامعة.

وتحدث العرب عن النشاطات والمرافق في الجامعة بشكل عام مشيراً إلى أن رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد تولي اهتماماً كبيراً لتنمية العقل والجسد والروح بالتوازن لدى الطالب منذ دخوله إلى تخرجه. كما تطرق إلى عناية الجامعة بالجسد خاصة وأن مؤسسات الجنان التربوية أصبحت مناطق خالية من التدخين.

وفصّل معصراني في موضوع كأس كرة السلة الذي سيقام على الملعب الأولمبي في الجامعة لافتاً إلى أنها المرة الثانية التي "نستضيف بها هذه الدورة بعد النجاح التنظيمي الذي حققناه في العام الماضي".

وقال معصراني: "لقد أطلقنا هذا العام اسم الحكم الدولي نذير السعودي رحمه الله على هذه الدورة تكريماً له كونه من أبرز المشاركين في الدورة الماضية".

ولفت معصراني إلى عدد الجامعات المشاركة التي وصلت إلى 16 جامعة إلى الآن منوهاً بدور الجامعة اللبنانية الدولية التي تشارك مع جامعة الجنان في التنظيم هذا العام.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة تبدأ في الأول من آذار وتنتهي في العشرين منه حيث تختتم بتوزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين بحضور ممثلين عن الاتحاد الرياضي للجامعات.

وبعد المقابلة شكر العرب باسم جامعة الجنان منتج برنامج عيون بيروت الأستاذ علي بزاع على هذه الاستضافة التي سيعقبها لقاءات أخرى.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

جامعة الجنان تشارك في لقاء الحملة المدنية للإصلاح الانتخابي

 

شارك مدير العلاقات العامة في جامعة الجنان الأستاذ محمد العرب في لقاء "الحملة المدنية للإصلاح الانتخابي مع إدارات الجامعات الرسمية والخاصة في لبنان".

وتناول اللقاء، الذي جمع نخبة من ممثلي الجامعات وهيئات المجتمع المدني في فندق "هوليدي إن" ببيروت، تعريفاً بالحملة المدنية للإصلاح الانتخابي حيث أشار منسق الحملة روني الأسعد إلى انطلاقتهم عام 2006 بهدف إصلاح الأنظمة الانتخابية لا سيما النيابية والبلدية منها وأن الحملة هي تحالف واسع لجمعيات المجتمع المدني حيث تجمع أكثر من 85 جمعية ومنتدى ونقابة.

وعرض أمين عام الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات "Lade" الأستاذ أسامة صفا للإصلاحات المقترحة في القوانين الانتخابية البلدية والنيابية من تخفيض سن الاقتراع والترشيح والتمثيل النسبي وتنظيم الانفاق الانتخابي وغيرها.

فيما تطرق الدكتور مكرم عويس ـ من تجمع وحدتنا خلاصنا ـ إلى أهمية الجامعات ودورها في هذا الموضوع طارحا جملة أسئلة للنقاش عن إمكانية مساهمة الجامعات في هذه الإصلاحات وأنواع الأنشطة الممكن التعاون فيها.

وطرح الأستاذ محمد العرب فكرة تطبيق هذه الإصلاحات الانتخابية كمرحلة أولى على قوانين الانتخابات الطلابية في الجامعات لتكون مختبراً لهذه الإصلاحات عارضاً إمكانية استضافة جامعة الجنان لأنشطة أو لقاءات مع الحملة الانتخابية للإصلاح الانتخابي داخل حرم الجامعة. كما أبدى استعداداً للتعاون مع جمعية "Lade" لمراقبة الانتخابات الطلابية القادمة كجهة مستقلة.

وتجدر الإشارة إلى أنه سينبثق عن هذا اللقاء لجنة متابعة للتواصل مع الجامعات خاصة التي نظمت انتخابات طلابية في الفترة القريبة السابقة.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

الجنان في مقابلة تلفزيونية للإعلان عن دورة كرة السلة للجامعات

 

أعلنت جامعة الجنان عن دورة كرة السلة التي تنظمها بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الدولية برعاية اتحاد الجامعات لكرة السلة وذلك في مقابلة عبر تلفزيون لبنان ضمن برنامجه اليومي "صباح الخير يا لبنان".

وتحدّث مدير الاتصال والتسويق في الجامعة الأستاذ محمد سلطان عن الأنشطة العامة التي تقيمها متطرقاً إلى مختلف المرافق والقاعات الرياضية وغيرها والتي يستفيد منها الطلاب وتقدم خدمة مجتمعية للمدينة والوطن بشكل عام.

وتطرّق المدرب الرياضي في الجامعة الأستاذ عمر معصراني إلى دورة كرة السلة التي تنظم للسنة الثانية على التوالي برعاية اتحاد الجامعات اللبناني لكرة السلة وذلك على أرض ملعب الجنان الذي يمتاز بمواصفات أولمبية.

كما أشار معصراني إلى أن الدورة التي تحمل هذه السنة إسم الحكم الدولي نذير السعودي رحمه الله، ستنظم بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الدولية وستتبارى باقي الجامعات فيها طيلة عشرة أيام توزع في ختامها الجوائز والكؤوس على الفائزين.

وقد شكر مدير العلاقات العامة في الجامعة الأستاذ محمد العرب بعد المقابلة معدّ ومنتج البرنامج الأستاذ "عبيدو باشا" على هذه الفرصة التي أتاحها للجامعة للإعلان عن هذا النشاط الرياضي الهام آملاً الإعلان عن النشاطات اللاحقة تباعاً.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

وفد من الجامعة يزور السفارة التركية

 

قام وفد من الجامعة ضمّ كلاً من مدير العلاقات الخارجية ربيع حرّوق ومديرة مركز اللغات سوسن عصفور غزال والدكتورة أرزو ديميريل بزيارة الملحق الاعلامي والثقافي في السفارة التركية الأستاذة "موغي أدوباش"حيث تمّ التطرق خلال الزيارة الى تاريخ الجامعة وسياسة الانفتاح التي تنتهجها الجامعةً بين الأصالة والتجديد، وقد وجّه الوفد الدعوة لسعادة الملحق لزيارة الجامعة وتنظيم يوم ثقافي تركي خلال فصل الربيع.

في نهاية الزيارة شكرت الأستاذة أدوباش الوفد على هذه الزيارة التي تعتبر من أولى مبادرات الانفتاح الأكاديمي من طرف جامعة لبنانية واعدةً بمزيد من الخطوات التي تؤصل للعلاقات العلمية بين المجتمعين الشقيقين.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في التربية المقدمة من الطالب اللبناني

خالد محمد عصام طنبوزه الحسيني

بعنوان:

"منهج التربية الدينية في لبنان بين الواقع والمقترح - نموذج درس مقترح من كتاب الصف الأول الثانوي"

وذلك يوم الخميس الواقع في 17/02/2011 الموافق 14 ربيع الأول 1432هـ في تمام الساعة الحادية عشر في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الأستاذ الدكتور علي لاغا رئيساً

الأستاذ الدكتور عبد المنعم بشناتي مشرفاً

سماحة المفتي الدكتور خليل الميس مناقشاً

الدكتور عبد الحكيم غزاوي مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الماجستير في التربية بتقدير "ممتاز" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

الجنان تشارك في إطلاق الأيام العالمية للخدمة الشبابية التطوعية

 

شاركت جامعة الجنان ممثلة بمدير العلاقات العامة الأستاذ محمد العرب في حفل إطلاق الأيام العالمية للخدمة الشبابية التطوعية الذي نظمته جمعية خدمات التطوع في قصر الاونيسكو برعاية وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور علي عبد الله ممثلا بالمستشار محمد عويدات وحضور رئيسة جمعية خدمات التطوع الدكتورة باتريسيا نبتي، ورئيس دائرة العمل التطوعي في وزارة الشؤون الاجتماعية محمد قدوح وسفير الخدمة الاجتماعية مكسيم شعيا وممثلي الجمعيات والمدارس والجامعات وهيئات مدنية وشبابية.

وقد ركزت الكلمات على أهمية العمل التطوعي وعن المبادرة العربية لدعم ثقافة التطوع كما تم توزيع جائزتين عن أفضل قصة للأطفال حول العمل التطوعي.

وأشار الأستاذ محمد عويدات ممثل وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة وضعت خطة استراتجية لعشر سنوات من أبرز بنودها تشجيع العمل التطوعي للشباب. مشيراً إلى تميز المجتمع المدني في لبنان عن غيره من الدول في هذه المنطقة بحيوية وديناميكية وتنوع مما يؤهله للعب دور متقدم وفعال في تعزيز القيم والمبادىء".

وتجدر الإشارة إلى أن كلاً من جامعة الجنان وثانوية الجنان ومعهد الجنان الفني هي من المؤسسات التي تعهدت بالقيام بنشاطات وأعمال تطوعية ضمن أيام العمل التطوعي المشار إليها وقد أدرجت شعاراتها على الملصق الذي تم توزيع وتعميمه على جميع الجهات المعنية، كما مثل الأستاذ محمد ديب هذه المؤسسات في المعرض التعريفي الذي أقيم على هامش حفل الافتتاح.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في التاريخ الإسلامي المقدمة من الطالب السوري

عمرو عبد الكريم رجوب

بعنوان:

"مراكز التعليم والحياة العلمية في حمص خلال النصف الثاني من القرن التاسع عشر (1850-1900)"

وذلك يوم الأربعاء الواقع في 16/02/2011 الموافق 13 ربيع الأول 1432هـ في تمام الساعة الثانية عشر في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الأستاذ الدكتور علي لاغا رئيساً

الدكتور أنيس الأبيض مشرفاً

الدكتور حسن يحيى مناقشاً

الدكتور محمد شندب مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الماجستير في التاريخ الإسلامي بتقدير "جيد جداً" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في التربية المقدمة من الطالبة اللبنانية

غنوة عمر كيلاني

بعنوان:

"تأثير أساليب المعاملة الوالدية والتكيف المدرسي على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي"

وذلك يوم السبت الواقع في 12/02/2011 الموافق 09/ ربيع الأول/ 1432هـ في تمام الساعة التاسعة في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الأستاذ الدكتور علي لاغا رئيساً

الأستاذ الدكتور عبد الغني عماد مشرفاً

الدكتورة رنا نصر مناقشاً

الدكتورة ساعدة رافعي مناقشاً

 

ولقد نالت الطالبة الماجستير في التربية بتقدير "جيد جداً" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

لقاء في جامعة الجنان بمناسبة تكليف دولة الرئيس نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة

أ.د. منى حداد: "إن جامعة الجنان لتفخر بأن يكون عضو مجلس أمنائها الرئيس ميقاتي هو الذي وقع عليه الإختيار"

 

بمناسبة تكليف عضو مجلس أمناء جامعة الجنان دولة الرئيس نجيب ميقاتي تشكيل الحكومة اللبنانية، وكونه من رحم مدينة العلم والعلماء طرابلس، وتعزيزا لمبدأ الحوار والوسطية، دعت رئيسة الجامعة الاستاذة الدكتورة منى حداد، إلى لقاء جامع عقد في قاعة المؤتمرات في الجامعة، بحضور ممثل دولة الرئيس الأستاذ مقبل ملك، ممثل جمعية العزم والسعادة الأستاذ ماهر ضناوي، رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد، نواب الرئيس والعمداء ورؤساء الأقسام والهيئتين التعليمية والإدارية وطلاب الجامعة من كل المراحل والتخصصات.

افتتح اللقاء بالنشيد اللبناني ونشيد جامعة الجنان، ثم قدّم الدكتور أسامة كبارة اللقاء بكلمة جاء فيها: "لقاؤنا اليوم هو لقاء نتشرّف فيه بانتماء الرئيس ميقاتي إلى جامعتنا، وهو العضو الكبير في مجلس أمنائها، وأحد الساهرين على مسيرتها ومستقبلها".

وتابع قائلاً: "وإذا كان حضوره الشخصي والمعنوي في جامعتنا إحدى الدلالات الكبيرة على اهتمامه بها، فإن هموم السياسة وتعاريجها لن تثنيه عن الانصات الدائم لحاجات الجامعة وطموحاتها في فتح المزيد من التخصصات العلمية التي يحتاجها مجتمعنا".

كما كانت مشاركة لمداخلات عديدة من العمداء ورؤساء الأقسام والحضور، فقد ألقى عميد كلية الصيدلة الدكتور ثائر علوان كلمة قال فيها: "إننا في جامعتنا لننظر بنظرة المتفائل إلى ما يمكن أن يحدثه دولة الرئيس نجيب ميقاتي من تغييرات إيجابية على صعيد الوطن ".

أما نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور علي لاغا فقد عبّر عن التوجهات الوسطية لدولة الرئيس قائلاً: "إنه اليوم، وكذا في الأمس، والذي بعده، ينشد دولة توحد ولا تفرّق، تشارك الجميع في صنع القرار... فالرئيس نسيج مؤسساتي وليس هاوي سلطة أو طامعاً في شهرة".

ثم كانت كلمة لعميدة كلية التربية الدكتورة ربى شعراني قائلة: "مشاكل كثيرة ومعاناة مريرة لا يفهمها إلا أبناء طرابلس، والرئيس ميقاتي هو من أبنائها الذين وعوا هذه المعاناة، فكان عوناً في سدّ ثغرات كبيرة".

ثم تحدّث ممثل دولة الرئيس ميقاتي الأستاذ مقبل ملك الذي أشار إلى أنّ الوسطية والإعتدال ليست بطارئة على سلوكيات وممارسات الرئيس ميقاتي وسعيه الدائم إلى الوحدة الوطنية وصيغة العيش المشترك، وما تكليفه إلا قمع لما يمكن أن يواجهه الوطن من ظروف إستثنائية.

ثم كانت كلمة لرئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد ملقية بيان الجامعة الذي جاء فيه:

"نبارك لعضو مجلس الأمناء الرئيس نجيب ميقاتي بالتكليف الحكومي على ضوء المستجدات في الساحة اللبنانية – وترشيح غالبية النواب للرئيس نجيب ميقاتي لترؤس الحكومة المقبلة، فإن جامعة الجنان وأسرة الجامعة يرون تكليفه مدخلاً مناسباً لإشاعة مناخات الهدوء والإستقرار في هذا البلد، لما يمثله من قاسم مشترك تتلاقى فيه كل الإتجاهات السياسية وما يحققه من تنفيس لشدة الإحتقان والمواجهة التي أصبحت شغل الناس الشاغل، ومصدر خوفهم وهواجسهم.

إن جامعة الجنان لتفخر بأن يكون عضو مجلس أمنائها الرئيس ميقاتي هو الذي وقع عليه الإختيار، بكونه موضع ثقة الكثيرين من قادة هذا الوطن وأبنائه. وأياديه البيضاء تشهد عليها وفرة المشاريع التي أولاها اهتمامه. فهو خير سند لكل الجهود الإنسانية والاجتماعية والتربوية والدينية والبلدية. وجامعة الجنان لا تنسى دعمه ومؤازرته الدائمة لمسيرتها، وتطورها الكلي والنوعي، ورعايته الأبوية لكثير من الطلاب في سعيهم الدائم للتحصيل العلمي والتخصص في كافة المجالات.

إن الأصداء والمواقف الداخلية والدولية، التي تصدر تباعاً حول دعم الرئيس ميقاتي في مهمته الوزارية، تجعلنا واثقين بأن الأيام المقبلة ستحمل في طياتها كل مظاهر الاستقرار والأمان، وستكون محصنة بتوافق وطني كبير يدرأ عن هذا الوطن كل الاخطار التي أخذت تحيط بهذه المنطقة.

إن ما يتمتع به الرئيس نجيب ميقاتي على المستوى الأخلاقي والوطني، ومستوى الإنجازات التي حققها، تمثل شهادة كبرى أجمعت عليها كل القوى والفاعليات اللبنانية. وهذا بحد ذاته يشكل صمام الأمان للمرحلة القادمة، والتي نتمنى له فيها كل التوفيق والنجاح".

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في الفقه المقارن المقدمة من الطالب السعودي

كمال محمد حمد الفرج

بعنوان:

"المباحث الفقهية المتعلقة بأحكام السلطة الأمنية"

وذلك يوم الخميس الواقع في 10/02/2011 الموافق 07/ ربيع الأول/ 1432هـ في تمام الساعة الثالثة والنصف في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الأستاذ الدكتور علي لاغا رئيساً

الدكتور حسام سباط مشرفاً

الدكتور محمود إسماعيل مناقشاً

العميد المتقاعد الدكتور أمين صليبا مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الماجستير في الفقه المقارن بتقدير "ممتاز" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

جامعة الجنان تشارك في معرض ثانوية الكوثر

 

شارك قسم العلاقات العامة في جامعة الجنان في المعرض السنوي التي تقيمه ثانوية الكوثر التابعة لجمعية المبرات الخيرية في بيروت.

ومثل الجامعة الأستاذ محمد العرب والأستاذة ندى السيد حيث تم تعريف الطلاب الزائرين باختصاصات وكليات الجامعة.

وقد تراوح عدد الزائرين بين 400 و450 طالباً وطالبة حضروا من مختلف ثانويات المبرات حيث تم توزيع دليل الطالب عليهم.

كما شكر العرب باسم رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة منى حداد، إدارة الثانوية على استضافتهم الدائمة وحسن استقبالهم، كما جرى تدوين كلمة تذكارية على السجل الذهبي للثانوية.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في اللغة العربية وآدابها المقدمة من الطالب العراقي

فاتح محمد سليمان

بعنوان:

"التطور الدلالي لمصطلاحات الفكر الإسلامي المعاصر (1950-2010) دراسة تطبيقية"

وذلك يوم الخميس الواقع في 03/02/2011 الموافق 29 صفر 1432هـ في تمام الساعة الثالثة في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الأستاذ الدكتور عبد المنعم بشناتي رئيساً

الدكتور رياض عثمان مشرفاً

الأستاذ الدكتور علي لاغا مناقشاً

الأستاذ الدكتور سعدي ضناوي مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الماجستير في اللغة العربية وآدابها بتقدير "ممتاز" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

زيارة تهنئة إلى المستشارية الثقافية في السفارة العراقية

 

قام وفد من جامعة الجنان ضمّ نائب الرئيس للشؤون العلمية الدكتور بسّام حجازي ومدير العلاقات الخارجية المهندس ربيع حرّوق بزيارة إلى المستشار الثقافي في سفارة جمهورية العراق الأستاذ الدكتور خالد شهاب المختار والمستشارة الأستاذة الدكتورة أحلام علي.

وقد قدّم الوفد باسم رئاسة الجامعة التهاني لأركان المستشارية بمناسبة تسلّمهم المهام الجديدة، ووجّه إليهم الدعوة للقيام بزيارة الجامعة بهدف التعرّف على الكليات والأقسام وأفراد الهيئتين الإدارية والتعليمية والالتقاء بالطلبة العراقيين في المراحل الجامعية كافة.

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

مناقشة رسالة ماجستير

 

نظمت إدارة جامعة الجنان مناقشة رسالة ماجستير في السنة وعلوم الحديث المقدمة من الطالب المغربي

هشام صابيق

بعنوان:

"شرح موطأ الإمام مالك برواية محمد بن الحسن الشيباني للعلامة ملا علي القاري الهروي (من بداية باب بيع العرايا من كتاب البيوع والتجارات والسلم إلى باب الرؤيا) دراسة وتحقيق"

وذلك يوم الثلاثاء الواقع في 01/02/2011 الموافق 27 صفر 1432هـ في تمام الساعة الثالثة والنصف في مبنى جامعة الجنان.

 

لجنة المناقشة تألفت من:

الدكتور حسام سباط رئيساً

الدكتور ماجد الدرويش مشرفاً

الدكتور إسماعيل مرحبا مناقشاً

الدكتور علي الشيخ مناقشاً

 

ولقد نال الطالب الماجستير في السنة وعلوم الحديث بتقدير "ممتاز" على المناقشة

مع التمنيات بمزيد من التقدم والنجاح...

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - -

 

- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -

تاريخ التحديث : Thursday, 20. October 2011

Copyright © 2002. Jinan University (IT Department)

سؤال أو إقتراح ؟ ، إتصل بنا >>>